يبدو أن مايكروسوفت تدافع عن قرارها بتسليم تطوير الجزء الثاني من سلسلة Crackdown 2 للأستوديو الأسكوتلاندي المبتدئ Ruffian . و في ديسمبر الماضي علق أستوديو Realtime Worlds - المطور للجزء الأول - على إشاعة تولي أستوديو Ruffian الأمور حيث قال : ” نحن لا نعتقد أن مايكروسوفت قد تغامر بإعطاء Crackdown 2 لأستوديو مبتدئ ” . و بعد عدة أشهر أعلنت مايكروسوفت أن أستوديو Ruffian سيتولى بالفعل تطوير Crackdown 2 و في مقابلة مع رئيس استوديوهات مايكروسوفت Phil Spencer أخبرنا فيها السبب الحقيقي وراء هذا القرار حيث قال ” : عندما غادر رئيس تطوير crackdown استوديو Realtime Worlds و جدنا أن هناك فرصة ” . و أضاف : ” و عندما تحدثنا مع Dave و Ruffian - مؤسسي أستوديو Ruffian - وجدنا أن الأستوديو قد أصبح متكاملا و مستقرا و وجدنا أن و لديهم نفس المطورين و المصممين اللذين عملوا على الجزء الأول من crackdown مما يعني أن الوقت قد حان لإعطائهم زمام الأمور “
. و قال Phil Spencer أيضا أنهم قد فكروا مليا قبل أن يختاروا استوديو Ruffian و قال : ” نحن نملك حقوق Crackdown و كان بإمكاننا بكل سهولة أن نعطيه لأستوديو آخر و نطور لعبة تدعى Crackdown 2 و لكن كما تعرفون فأنا من أكبر معجبي لعبة Crackdown لذلك أنا شخصيا أردت أن أصنع منها شيئا خاصا إن فكرنا بصناعة جزء ثاني, و إن كان هناك شخصا مصرا على عمل جزء ثاني فهو أنا و لم أرد أن أصنع شيئا عاديا منها . لقد كان بإمكاننا بسهولة أن نسعى و راء المال من اللعبة لكن مجددا أردنا أن نتأكد أن كل شيئ موضوع بطريقة صحيحة و قد بحثنا عن فريق جيد يعرف الكثير عن اللعبة و هو فريق Billy و Ruffian ” . و قد أضاف Phil Spencer أن الجزء الأول من لعبة Crackdown قد لعب على شبكة Xbox Live أكثر من مليوني مرة .
المصدر